اخر عشرة مواضيع :        

شات احساس

اعلن معنا


   
العودة   منتديات احساس > منتديات المرأة > قسم الطب و الصحة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة
 
 
رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
   
قديم 12-23-2006, 05:30 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبير الكلمات
جوهرة الاحسآس

الصورة الرمزية عبير الكلمات


Iconfl البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان



قالت نتائج دراسة جديدة يوم الجمعة إن من يكثرون من تناول البصل والثوم في طعامهم قد تنخفض لديهم مخاطر الاصابة بأنواع السرطان المختلفة.

وخلص الباحثون بعد تحليل ثماني دراسات من ايطاليا وسويسرا الى أن البالغين الذين يتناولون كميات كبيرة من البصل والثوم ينخفض لديهم خطر الاصابة بأنواع السرطان مثل سرطان القولون والمبيض والحلق.

وتتفق نتائج الدراسة التي نشرت في دورية التغذية الاكلينيكية الامريكية مع بحوث سابقة. الا أن الدراسات السابقة أجري معظمها في الصين ولم يكن من الواضح ما اذا كانت نتائجها تنطبق على الدول الغربية من عدمه.

وقالت كارلوتا جليون كبيرة مؤلفي الدراسة لرويترز ان العادات الغذائية في الصين مختلفة حيث تزيد مقادير الثوم خصوصا في الطعام.

وتشير نتائج الدراسة الاخيرة الى أن منافع هذين النباتين المضادة للسرطان تنطبق على سكان الدول الغربية وفقا لتصريحات جليون الباحثة في معهد ماريو نجري للبحوث الصيدلانية في ميلانو بايطاليا.

ومع ذلك ليس من المتيقن ما اذا كان البصل والثوم لهما تأثير مباشر يقي من الاصابة بالسرطان. الا أنه وطبقا لما قالته جليون فمن المحتمل على سبيل المثال أن يكون لدى عشاق البصل والثوم عادات غذائية عامة تقي من الاصابة بالسرطان.

ورغم ذلك وحسب مؤلفي الدراسة فان الدراسات التي أجريت على حيوانات وفي المعامل باستخدام خلايا سرطانية تشير الى أن بعض المركبات في البصل والثوم ربما تمنع نمو الاورام. ومن بين المواد التي لها تأثير وقائي مركبات الكبريت في الثوم والفلافونويدات المضادة للاكسدة في البصل.

وبنيت نتائج تلك الدراسة على ثماني دراسات أجريت في ايطاليا وسويسرا. وقارنت كل دراسة بين بالغين أصحاء ومرضى بأحد أنواع السرطان أجابوا جميعا عن أسئلة مفصلة عن عاداتهم الغذائية وأنشطتهم البدنية وطريقة حياتهم.

وخلص فريق جليون أنه فيما يتعلق بسرطان القولون فان الرجال والنساء الذين يتناولون سبعة أو أكثر من أطباق البصل أسبوعيا يقل لديهم بمقدار النصف خطر الاصابة بالسرطان مقارنة بمن لا يتناولونه. وبالمثل فان محبي الثوم يقل لديهم خطر الاصابة بالمرض بمقدار الربع مقارنة بمن يتناولون طعاما ينعدم فيه الثوم.

وارتبط النباتان أيضا بخفض مخاطر الاصابة بسرطان الفم والحلق والكلية والمبيض.

وقالت جليون انه بالنظر لما هو معروف عن النشاط البيولوجي لبعض المركبات الموجودة في البصل والثوم فلن تكون فكرة سيئة اذا ما أضيفا للطعام.

ومع ذلك فانه من المفيد خلطهما بخضروات أخرى.

وقالت جليون وزملاؤها الذين أجروا الدراسة ان بحوثا سابقة خلصت الى أن الثوم والطماطم (البندورة) ربما "يتضافران" في إفراز تأثير مضاد للسرطان. واجمالا يوصي الخبراء بتناول أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات يوميا للحفاظ على الصحة العامة.

التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-24-2006, 09:18 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أميرة الإحسآس
ღوردهـ وسط صحراء بدونكღ

الصورة الرمزية أميرة الإحسآس


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

الله يعطيك العافيه اختى على الطرح القيم والمفيد

دمتى بخير

التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-24-2006, 06:27 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبير الكلمات
جوهرة الاحسآس

الصورة الرمزية عبير الكلمات


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

كل الشكر لك غاليتي اميره

نورتي الصفحه

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-25-2006, 05:43 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
البـرنـس
§®¤*~ˆ°القـنـ20ـاص°ˆ~*¤®§

الصورة الرمزية البـرنـس


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

سلمتي اختي عبير على الطرح ولاهنتي


لك مودتي!

التوقيع



برنسووو...!!!
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-26-2006, 10:23 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبير الكلمات
جوهرة الاحسآس

الصورة الرمزية عبير الكلمات


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

يا هلا برنس

نورت الصفحه

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-26-2006, 07:00 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

وتعرفي عبير الكثير ينفر من الثوم والبصل لرائحتها

رغم أن المسألة بسيطة بقليل من اغصان النعناع أو البقدونس

ومضغها جيدا بعدها تختفي رائحتها

دمت بخير غاليتي على المووووضوع الجميل

التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 12-31-2006, 05:26 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عاشقة صمت ..
:: عضو شرف::

الصورة الرمزية عاشقة صمت ..


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

يعطيك الف عافيه على الموضوع

كل الشكر لك

عاشقة صمت

التوقيع









رقم الكونكشن
92318
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 01-05-2007, 07:39 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فارس الاحساس
عربــ,,ـــاوي والنـ ع ـم

الصورة الرمزية فارس الاحساس


افتراضي رد: البصل والثوم يقللان من خطر الاصابة بالسرطان

مشكورة أختي عبير


دمتي بخير

التوقيع










عدت الى المنتدى

رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 02-01-2007, 09:31 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عبير الكلمات
جوهرة الاحسآس

الصورة الرمزية عبير الكلمات